الكتاب الصحفيين الأجانب يجتمعون مع طلاب كلية الإعلام في جامعة اليرموك

168 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 - 4:38 صباحًا
الكتاب الصحفيين الأجانب يجتمعون مع طلاب كلية الإعلام في جامعة اليرموك

الكتاب الصحفيين الأجانب يجتمعون مع طلاب كلية الإعلام في جامعة اليرموك 

وكالة عسى الإخبارية – هيا نوفل 


اربد- عسى.. زار وفد من الكتاب الصحفيين الأجانب مساء الأربعاء 7/12/2016 جامعة اليرموك و التقوا مع طلاب كلية الإعلام بحضور رئيسة قسم الصحافة الدكتورة ناهدة مخادمة وعدد من أساتذة كلية الإعلام.

    وتحدث الكاتب الصحفي الأمريكي christopher merrill  في اللقاء عن أهمية دور الصحفي في نشر الحقيقة و كل ما يدور حوله من أحداث واقعية و شدد merrill  للطلاب على أخلاقيات هذه المهنة الصعبة واخلاقيات الصحفي نفسه التي تحتاج الصدق والموثوقية والإخلاص للكتابة.

    وقالت الكاتبة الصحفية الامريكية kathryn miles  لوكالة عسى الإخبارية أن من أهم ما يواجهه الصحفيين في اميركا قلة نسبة القرّاء للصحف و هذا مؤشر لا ينذر بالإطمئنان بينما ذكرت ايضا للوكالة بان ما يواجهه الصحفيين من مشاكل بشكل عام التنقل من مكان ل مكان و نشر الأحداث بالصوت والصورة أصبح صعب للغاية بسبب قلة الموارد المالية وأنه كان يطلب منها عمل قصص اخبارية بـ حوالي 5000 كلمة بينما الآن 1000 كلمة وذلك أيضا بسبب قلة المال. 

    كما كان لهذا الاجتماع تعاون مع السفارة الأمريكية في عمان حيث هناك جدول زمني مخطط له لزيارة عدد من الجامعات الأردنية كالجامعة الأردنية و جامعة البتراء وكذلك جامعة اليرموك. 

    وتفاعل طلاب الكلية مع الكتاب الصحفيين و تحدث كل طالب عن مسيرته في جريدة صحافة اليرموك و هذه خطوة ايجابية للنجاح و أكد merrill   “ان لكل صحفي قصة نجاح تبدأ بنقطة صغيرة ثم  تتوسع و تبدا نجاحاته بالإزدياد الي مزيد من التقدم والتفوق” .

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات