الزعبي ترعى مهرجان الجياد للشعر الفصيح في اربد

83 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 20 مايو 2017 - 3:36 صباحًا
الزعبي ترعى مهرجان الجياد للشعر الفصيح في اربد

الزعبي ترعى مهرجان الجياد للشعر الفصيح في اربد

عسى – اربد – اقام منتدى الجياد الثقافي بالتعاون مع وزارة الثقافة مهرجانا شعريا كبيرا تحت مسمى مهرجان الجياد للشعر الفصيح تخلله افتتاح معرض الحياة الثقافية للقاص محمد الصمادي في بيت عرار بمدينة اربد الاردنية يومي الاربعاء 17\5\2017 والخميس 18\5\2017 عند الساعة السادسة مساء تحت رعاية سفيرة النوايا الحسنة فايزة الزعبي وحضور ضيوف شرف الاعلامي محمد العمري وثلة من شعراء الوطن اصحاب الخبرات.
وأفادت ادارة المهرجان الشاعرة الدكتورة ايمان العمري ان هذا المهرجان شمل على عشرين شاعرا من الشعر الفصيح وجله في الشعر العمودي من مختلف مناطق المملكة كما شارك الشاعر العراقي محمد نصيف والشاعر السوري محمد طكو كما زج بالنشاط شاعر شاب في كل يوم بالإضافة لمشاركة الموسيقي الشاعر ناصر قواسمي فيما تناوب على مدار اليومين برفقة الدكتورة العمري الشاعر المتالق حسين الترك والشاعرة نسيبة علاونة .
وقدم رئيس المنتدى الاديب سامر المعاني والذي تراس لجنة التنظيم والاشراف على المهرجان شكره لادارة مديرية ثقافة اربد وادارة بيت عرار الثقافي و للحضور الكبير الذي تجاوز ال 500 زائر على مدار يومين ( اعلاميين رسميين وصحفيين ومصورين وقنوات تلفزيونية واذاعات خاصة في اربد ووكالة بترا والمواقع الالكترونية ورؤساء الهيئات والمبادرات وادارة وافراد واكاديميين ومهتمين ) .
وأضاف المعاني انه ياتي هذا النشاط اضافة الى انشطة ومهرجانات المنتدى الشاملة لكافة الاعمار والاجناس الادبية رغم ضعف الامكانات وشح الدعم المقدم للمنتدى الذي يقدم للساحة الوطنية عبر امتداد جميع مدن المملكة انشطة نوعية كانت منارة للعمل العام والتي قدم من خلالها اكثر من ثلاث مائة مشترك عبر مسيرته خلال اقل من عامين .
هذا وقد قدم المشاركين باقات تقدير وشكر للمنتدى عبر الاعلام والمواقع الالكترونية والاجتماعية على جهد ومسيرة الجياد الذي ساهم في الخروج من النمطية وتاثير العمل الثقافي على المجتمع من خلال الحضور الحاشد ونوعيته .
الشعراء المشاركين
علي السيد – موسى كسواني – محمد نصيف – حربي المصري – سعيد يعقوب – عبدالرحيم جدايه – محمد العموش – صيام المواجدة – حسن البوريني – محمد طكو – خالد المياس– نصر ايوب – حكمت العزة – محمد محاسنة – محمود البنا – عدنان العمري .
وقدمت ادارة المنتدى للشعراء المشاركين بطاقات شكر وشهادات تقدير وتكريم يليق بهم مصرحة بانطلاق بعيد العيد مهرجاني النثر واربديات بادارة الاديب سامر المعاني والشاعرة ايمان العمري.

المصدر - منتدى الجياد الثقافي
رابط مختصر