نجاح مبهر في افتتاح المؤتمر العربي الثامن للقصة الشاعرة في مركز الحسين الثقافي في عمان

61 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 19 أغسطس 2017 - 5:45 صباحًا
نجاح مبهر في افتتاح المؤتمر العربي الثامن للقصة الشاعرة في مركز الحسين الثقافي في عمان

نجاح مبهر في افتتاح المؤتمر العربي الثامن للقصة الشاعرة في مركز الحسين الثقافي في عمان

عمان-عسى الاخبارية- برئاسة معالي الدكتور حازم قشوع أعلن مساء أمس الجمعة 18-8-2017 في مركز الحسين الثقافي عن بدء فعاليات المؤتمر العربي الثامن للقصة الشاعرة تحت عنوان القصة الشاعرة ومعادلة تجديد الإبداع العربي، بمشاركة 11 دولة عربية، وبحضور سمو الامير سعيد الشهابي والأميرة مها الغصين الشهابي وجمع غفير من أساتذة جامعات أردنية وعربية، وأدباء وشعراء محليين وعرب، وجمع غفير من الحضور المميز مسجلا بذلك نجاحا مبهرا.
ورحب رئيس المؤتمر الدكتور حازم قشوع بكلمته بضيوف الأردن الكرام، وأعلن عن بدء فعاليات المؤتمر مشيدا في مبتكر القصة الشاعرة الدكتور محمد الشحات محمد وفي الباحثين والأدباء والشعراء المشاركين في فعاليات المؤتمر.
ورحبت أمين عام المؤتمر الدكتورة ربيحة الرفاعي بالضيوف والمشاركين والحضور ، وقدمت نبذة قصيرة عن اهداف المؤتمر والتعريف بالقصة الشاعرة كجنس أدبي جديد عربي المنشأ، وقدمت الشكر لمنارة العرب للثقافة والفنون وجهودها المبذولة في تنظيم المؤتمر بالتعاون مع اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين، وبرجال الأعمال رعاة المؤتمر وبالراعي المالي الرسمي الأستاذ محمد ابو رصاع، واللجنة التحضيرية والجهات الاعلامية الذين ساهموا في انجاح المؤتمر.
كما رحب رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين الاستاذ عليان العدوان في كلمته بالضيوف والحضور، وبمبتكر القصة الشاعرة الدكتور الشحات، مشيدا بابتكاره الجديد.
وفي كلمة الدكتور محمد الشحات وجه الشكر للقائمين على المؤتمر وللأردن البلد المستضيف، ولأنصار القصة الشاعرة من كتاب وباحثين وشعراء.

وأكد الراعي المالي الرسمي للمؤتمر رجل الأعمال محمد ابو رصاع على دعمه لكل ما يحقق انتشار الأدب والثقافة في الساحة الأدبية المحلية والعربية.
وأشاد سمو الأمير الشهابي في كلمته بفكرة القصة الشاعرة ومبتكرها وبالمنظمين منارة العرب برئاسة الأعلامي نصر الزيادي واتحاد الكتابوالأدباء الأردنيين.
وعبر الحضور عن اعجابهم بفكرة المؤتمر وأهدافه، مؤكدين أنه مؤتمر مميز على مستوى الساحة الأدبية في الأردن والوطن العربي.

وفي ختام الحفل تم تكريم رئيس المؤتمر وعدد من الشخصيات المشاركة والحضور.

رابط مختصر