افتتاح معرض إيماءات بتنظيم من جامعة اليرموك وجمعية همم للفنون التشكيلية

126 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 1 مارس 2017 - 3:30 مساءً
افتتاح معرض إيماءات بتنظيم من جامعة اليرموك وجمعية همم للفنون التشكيلية

نظمت كلية الفنون الجميلة في جامعة اليرموك بالتعاون مع جمعية همم للفنون التشكيلية، صباح أمس الأول، المعرض التشكيلي « إيماءات» بمشاركة نخبة من خريجي قسم الفنون التشكيلية في الجامعة.

وتضمن المعرض الذي رعى حفل افتتاحه د. يوسف أبو العدوس مندوباً عن رئيس الجامعة، مجموعة من اللوحات التشكيلية المرسومة بالظلال والمرسومة باستخدام الألوان الزيتية والاكريليك وخامات متعددة بتقنيات مختلفة ، جسدت موضوعات الخط العربي والمناظر الطبيعية، والعواطف والطبيعة الصامتة، بالإضافة إلى الأعمال الخزفية والتصوير الفوتوغرافي والنحت والجرافيك ارت .

وشارك في المعرض كل من الفنانين ميساء المشني، اسراء ملكاوي، جهاد الحايك، رسمي الجراح، محمود اسعد، إدريس الجراح، ابتسام رواشدة، احمد هناندة، احمد جرادات، وشرف العمري، باسل طاهات، إخلاص الجراح، بسام السيلاوي، تحسين الزعبي، مروان طواها، محمد صدوق، محمد عبيدات، محمد ذينات، منى أبو غزلة، منال برقاوي، موسى الشرمان، ميسون مصالحة،نور الكيلاني، هاني خزاعلة، هبه لبابنة، هناء الزعبي، ريم بيضون، عبدالله عبيدات، عبدالله سنجلاوي، عصام بزور، عمر ابو عليان، غادة بيضون، فدوى السخني، فراس رواشدة، فيصل عاشور، كوثر هياجنه، عبة لبابنة، ودعاء طلفاح.

وأشاد أبو العدوس خلال تجواله بالمعرض بالمستوى الفني المتميز للأعمال الفنية التي تعكس مستوى فنيا متميزا للفنانين المشاركين، لافتا إلى حرص اليرموك على دعم خريجيها وتكريمهم والتواصل معهم، وحرصها على إشراك طلبتها بمختلف النشاطات الثقافية والفنية بما يثري حصيلتهم الثقافية، والاستفادة من التجارب العملية لزملائهم الخريجين.

واشاد ايضا الدكتور محمود صادق بالدور المميز لجمعية همم في جمع هذه النخبة من الخريجين مع مدرسيهم في هذا الحدث المميز الذي ضمهم بعد 25عاما من الانقطاع مما جعل المعرض محملا بالكثير من المشاعر . واشادت الدكتورة انصاف باهمية هذا المعرض الذي كرمت فيه من طلابها وهذا يدل على عمق العلاقة ونقل الثقافه من جيل الى جيل وخاصة ان هذا اول معرض تقيمه الحمعية بودود نخبة من طلبتها وطلبة الدكتور محمود صادق

وفي نهاية حفل افتتاح المعرض الذي حضره عميد كلية الفنون الجميلة الدكتور محمود غوانمة، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية والمسؤولين في الجامعة والجمعية، وسلم أبو العدوس الشهادات على الفنانين المشاركين، وقام بتسليم درع العطاء باسم الجمعية لكل من الدكتور محمود صادق عميد الكلية الأسبق، والذي يعد من القامات الفنية المتميزة على المستوى المحلي والعربي والدكتورة انصاف الربضي والاستاذ عبد الرحمن المصري .

المصدر - ميساء المشني
كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات